الأحد، 15 يوليو 2018

معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد بالتفصيل

كلاب جيرمن شيبرد – German Shepherd  او الراعي الألماني هو أحد أشهر فصائل الكلاب على مستوى العالم إن لم يكن أشهرها على الإطلاق وبرغم شهرته لكن الكثير من مربيه لا يعرف ما يكفي من معلومات عن سلالة كلاب جيرمن شيبرد و خصصائص هذه الفصيلة الرائعة من الكلاب المخلصة والوفية.
سلالة كلاب جيرمن شيبرد هي أحد أرقى وأفضل انواع الكلاب المعروفة على مستوى العالم. الجيرمن شيبرد أو الراعي الألماني يتميز بأنه من الكلاب الكبيرة في الحجم، والتي تتميز بالرشاقة والقوة العضلية.
إضافة إلى ذلك تتمتع كلاب جيرمن شيبرد بالإخلاص والوفاء الشديد وكذلك بارتفاع مستوى ذكائها عن أقرانها من السلالات الأخرى في الكلاب.
برغم حجم جسمها الكبير نسبيا فهي تتحرك برشاقة سرعة عالية بفضل هيكلها العضلي والعظمي المتناسق جدا والذي يمنحها قدرة هائلة على الحركة.
يتحرك كلب جيرمن شيبرد بخطوات تشبه الهرولة أو المشي البطئ الثابت المستعد للحركة والقنص في أي لحظة لذلك فهو قادر على التحول من المشية العادية للركض والجري السريع في ثوان معدودة.
كما أن أهم معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد أنها تتمتع بجسد صلب وشاهق عند الجلوس فتبدوا هذه السلالة كالصخرة الصلبة عند الجلوس مع تمتع جسمها بانحناءات رشيقة تضفي عليها المزيد من الرونق والشموخ.

كلب جيرمن شيبرد بيور او نقي

ما الفارق بين شو لاين وورك لاين في كلب جيرمن شيبرد

هناك شكلين جسديين في كلب الجيرمن، أحدهما يسمى وورك لاين Work Line ويتميز بأنه ذو ظهر مستقيم، وسمي بهذا الإسم لأنه من نوعية الكلاب التي كانت تستخدم في الحراسة والأعمال المختلفة.
أما الشكل الآخر وهو الشو لاين Show line يتميز بظهر مائل، ويتم اقتناءة بغرض التربية في المنزل أو التنافس في العروض المختلفة لما له من صفات جمالية في الشكل. لكنه يصلح للعمل والحراسة أيضا بشكل طبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق